آخر الأخبار :
الرئيسية - أعلام ومشاهير - نجمة «ملك البترول».. تزوجت 4 مرات ورهنها زوجها الأخير على قمار وسط القاهرة

نجمة «ملك البترول».. تزوجت 4 مرات ورهنها زوجها الأخير على قمار وسط القاهرة

الساعة 02:56 مساءً (خليجي نيوز / متابعة / ميرنا الدمياطي)

تعاني الكثير من الفنانات من أزمات عدة خلال مشوار حياتهن الأسرية والمهنية، وعادة ما تكون معيشتهن ليست بالأمر السهل كما يعتقد البعض.

كما يعاني بعضهن مع أزواجهن ويستحملن ذلك من أجل استكمال مسيرتهن الفنية، وهذا ما حصل مع نجمة فيلم "ملك البترول" الفنانة الحسناء زهرة العلا مع أحد أزواجها الذي قابلته صدفة قبل زواجهما.

بقية الخبر أسفل الروابط التالية:

الأكثر قراءة:

«فأصبحت كالصريم» اكتشاف موقع أصحاب الجنة التي أحرقها الله عقاباً لأصحابها، شمال صنعاء اليمن -صور  

المعنى الحقيقي والمقصود بكلمة (واضربوهن) في القرآن الكريم؟ (سقط الكذب) 

أشخاص ملحدون وضعوا طفلهم فى زيت مغلي عند ولادته ليروا كيف سينقذه الله فجاءهم الرد كالصاعقة!! ستبكي 

لا تتلف جهازك التناسلي .. تجنب هذا الخطأ الكارثي الذي يرتكبه الكثير 

العثور على فنانة مصرية ميتة وهي ساجدة في الحرم النبوي الشريف -صور   

تهز الوسط الفني.. القبض على فنانة شهيرة تمارس الرذيلة مع شاب على سرير زوجها المخرج 

احذر وبشدة.. «القاتل الصامت» الموجود في كل المنازل ويدمر الدماغ.. لن تصدق ماهو 

بالفيديو - عروس تحدث جدلاً كبيراً في تونس.. بعدما قررت الإحتفال بزفافها بالبيكيني وأدت رقصة الـ ستربتيز (آخر شخلعة) 

خطير للغاية.. خلايا الحوثي تصطاد قيادات الشرعية من الكباريهات وشقق السهرات في القاهرة بهذه الطريقة  

لون لسانك يدل على هذه الأمراض في الجسم .. اكتشفها قبل أن تندم. تفقد حياتك  

توفت زوجته أثناء الولادة دفعه ان يتزوج صديقتها الطبيبة التى ولدتها.. وفى ليلة الدخلة اكتشف مفاجأة قاتلة جعلته ينهار 

وجبة ما قبل الجماع.. د.هبة قطب تنصح بتناول هذه الأطعمة11 

====================================

241

ولدت زهرة العلا في 10 يونيو عام 1934 بمحافظة الإسكندرية وعاشت حياتها في حي محرم بك، وهي الرابعة من حيث الترتيب بين خمس شقيقات وولد، وانتقلت مع عائلتها إلى مدينة المحلة الكبرى ثم إلى القاهرة بسبب ظروف عمل والدها.

- شاهد ايضا:

 

درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت منه عام 1954، وقدمتها الفنانة عزيزة أمير للمرة الأولى إلى الشاشة من خلال فيلم "خدعني أبي"، ثم توالت أعمالها في المسرح والسينما وقدمت العديد من الأعمال أبرزها "أنا بنت ناس" و"الوسادة الخالية" و"موعد غرام" و"أيامنا الحلوة" مع العندليب عبد الحليم حافظ.

قدمت أولى بطولاتها المطلقة من خلال العديد من الأفلام، منها: "سر طاقية الإخفاء" و"إسماعيل يست في الأسطول" و"ملك البترول" و"رد قلبي" و"جميلة بوحريد" و"في بيتنا رجل" و"طريق السعادة"، ويعتبر فيلم "الليالي الدافئة" من أقرب الأعمال إلى قلبها.

وتزوجت أمل زهرة العلا من شقيق الفنانة إلهام شاهين، وتزوجت شقيقتها "منال" من أشرف مصيلحي والتي تعمل حالياً في مجال الإخراج، وتزوجت شقيقتها الثانية من الممثل سعيد عبد الغني فهي خالة الممثل أحمد سعيد عبد الغني، ومن أبرز أمنياتها أن تجسد الفنانة غادة عادل قصة حياتها في عمل فني.

اعتزلت مجال التمثيل بعد أداء مناسك الحج، حيث قررت التفرغ للدين والامتناع عن الظهور في وسائل الإعلام، وتزوجت أربع مرات، زوجان من عائلتها وانتهى زواجها منهما بالانفصال لرفض الزوجان عملها في التمثيل، ثم تزوجت الفنان صلاح ذو الفقار خلال كواليس تصوير فيلم "رد قلبي" ولم يدم الزواج طويلاً، ثم تزوجت للمرة الرابعة والآخيرة من المخرج الشهير حسن الصيفي وأثمرت تلك الزيجة عن ابنتيها "أمل ومنال".

عاشت الفنانة زهرة العلا ، حياة زوجية قاسية عانت خلالها كثيرًا وتبدأ قصة زواجها عندما كانت تشارك في موكب لجمع التبرعات، حيث كان الفنانات يرتدين فساتين ويطوفون المحافظان لجمع التبرعات.

والتقت زهرة العلا في ذلك الموكب برجل يتعامل مع الفنانات بحكم عمله، بدأت قصة حبهما في قطار الرحمة، واتفقا على الزواج عند العودة للقاهرة، على الرغم من أنها كانت تعلم بأن الرجل لديه طفلين.

تزوجت زهرة العلا من ذلك الرجل بمهر قدره 25 قرشا، وكان مؤخر الصداق 100 جنيه، وانتقلت وعاشت في شقة استأجرها لها زوجها بالزمالك بأفخم أثاث وعاشت فيها أيام هادئة.

وبعد فترة قصيرة من الزواج، لاحظت زهر العلا أن زوجها كثير السهر، وعرفت من بعض أصدقائه أنه مدمن على لعب القمار، وعندما واجهته في البداية أنكر ذلك، ولكنه اعترف في النهاية بأنه مدمن على لعب القمار، ولا يستطيع التخلص من تلك العادة، ومن هنا بدأت تعاسة زهرة العلا مع زوجها.

كانت زهرة العلا طوال الوقت حزينة وشاردة، وهذا ما لاحظه عليها أصدقائها في المسرح، وكانت تخفي دموعها وتبتسم للجمهور، ولكن التعاسة كانت تبدو عليها.

وفي إحدى الليالي، ذهبت زهرة العلا مع زوجها إلى سهرته للعب القمار لتشبع رغباته، وكانت الكارثة أنه حينما خسر كل أمواله، تركها رهينة مع أصدقائه فاضطرت للعودة إلى المنزل سيرًا على قدميها لأنها لم تكن تحمل ثمن التاكسي.

وبعد ذلك صارحت زهرة العلا زوجها بأنها لم تعد قادرة على تحمل ذلك وقالت له «يا أنا أو القمار»، فصدمها برده واختار القمار، فرضيت بالحياة معه لعله يرجع عن لعب القمار وعندما تضاعفت خسائره نقلها إلى شقة متواضعة في شارع الدرامللي إيجارها سبعة جنيهات في الشهر ثم  تركها في الصيف في القاهرة وسافر إلى الإسكندرية فعلمت أنه على علاقة بنساء آخريات.

وتركت زهرة العلا بيت الزوجية وابتعدت عن زوجها بعد اكتشاف خيانته لها، وعاشت في شقة بشبرا وفي إحدى الأيام، دق المحضر باب شقتها رقم 3 بحارة مسلمة بشبرا ونادى «زهرة العلا بكير محمود مرسي» لتخرج وترد عليه، لتتفاجئ بالرجل يسحب ورقة بيضاء من حقيبته لتتسلمها.

صدمت الفنانة زهرة العلا وهي تقرأ نص طلبها لبيت الطاعة الشرعي والذي كتب فيه : «السيد الطالب زوج السيدة المعلن إليها ولا تزال على عصمته إلا أنها خارجة عن طاعته.. وقد هيأ لها مسكنا شرعيا عبارة عن الشقة رقم 3 بالمنزل رقم 34 بشارع الجزيرة وهي مكونة من خمس حجرات وصالة وبها الأدوات وبها دورة مياه ولها حديقة بالسطح وخالية من السكن، وبين جيران صالحين تأمن بها على نفسها ومالها، ويطلب الحكم عليها بدخولها في طاعته والامتثال إليه في الأمور الزوجية».