الرئيسية - أخبار سياسية - أول صدام عاصف بين العليمي والزبيدي.. والشق العسكري لـ«اتفاق الرياض» يفجر الموقف

أول صدام عاصف بين العليمي والزبيدي.. والشق العسكري لـ«اتفاق الرياض» يفجر الموقف

الساعة 04:30 مساءً (خليجي نيوز- ماهر عبدالله )

شهد الاجتماع المصغر اليوم لرئيس مجلس القيادة الرئاسي بعدد من أعضاء المجلس، صداماً عاصفاً بين الرئيس العليمي وعضو المجلس عن المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، بعد أن طالب الأخير بضرورة إيجاد حلول سريعة لمشكلة انطفاءات الكهرباء في عدن، والتي تستمر لساعات طوال في ظل موجة حر شديدة تسببت بحدوث حالات وفيات في وسط الأطفال وكبار السن. 

 

الأكثر قراءة:

حكاية أصعب مشهد ساخن في تاريخ السينما المصرية .. الممثلة سعاد حسني تروي كيف عاشرها وانتفض جسدها حتى انهارت ومنحت لقب عالمي 

الفنانة الجميلة و نجمة مسلسل باب الحارة التي لعبت دور دلال .. لن تصدق من هو الوزير العربي الذي تزوجها وكم دفع مهرها 

مين أكثر واحد نفسك تتزوجيه ؟؟ النجمة هيفاء وهبي خرجت عن صمتها وأجابت دون ذرة خجل- شاهد  

المرأة الأكثر اثارة في العالم .. عارضة الأزياء ديمي روز تستعرض حجم مفاتنها أمام الملأ في إطلالة فاضحة- صور 

وصلة رقص مثيرة لمشهورة سناب شات السعودية « رهف القحطاني ».. شاهد ماذا كانت ترتدي ( فيديو جرئ ) 

بدون حمالة صدر.. صور مسربة للفنانة ليلى علوي تصدم الجميع.. شاهد  

عشبة جبارة متوفرة بالأسواق ورخيصة الثمن تطرد الغازات وفضلات القولون و تقضي على الانتفاخ وعسر الهضم و سلاح فتاك لعلاج البواسير 

زوجة الفنان « حسين فهمي » السعودية تصرخ في المحكمة: «هذا ما كان يفعله بي» لن تصدق ماذا قالت فخلعها القاضي فوراً 

للكبار فقط .. انجي خوري بفستان شفاف آخر حلاوة 

رغم عدم زواجها.. ابنة الفنانة إليسا المخفية تظهر للعلن.. تفاصيل ستصدمك ! 

الفرق بين زنا الزوج وزنا الزوجة طبقاً للقانون.. معلومات صادمة  

الناشطة السعودية « رهف القنون » تخلع بنطالها وتكشف للجمهور ما تحته في أقوى مشهد فاضح على الإطلاق 

قبل معاشرة زوجتك بلحظات .. ضع القرنفل بهذه الطريقة تجعلك بقوة الأسد في غرفة النوم .. إليكم طريقة الاستخدام الصحيح

وصلة رقص مثيرة لزوجة عمرو دياب السعودية ومتابع .. مسحت صافيناز وفيفي عبده ..شاهد 

فضيحة مدوية.. إعلامية بارزة تتزوج اثنين دون علمهما.. والمفاجأة بزوجها الفنان المصري الشهير- صور 

هذا هو الفيلم الوحيد الذي يتألم عادل إمام بسببه منذ 50 سنة وحتى اليوم .. يتمنى حذفه ويعتبره سقطة في تاريخه 

=====================================

621

وذكرت الأنباء الواردة من قصر معاشيق الرئاسي في عدن، أن الرئيس العليمي بدا ساخطاً على الوضع برمته، في ظل تقاعس السعودية والإمارات عن توريد الوديعة إلى بنك عدن، وعدم تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض، وهو ما يجعلهم تحت رحمة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، والذي قد يفقد اعصابه ويطردهم كما فعل مع بن دغر وهادي والميسري والجبواني والبكري وغيرهم.

 

وقالت المصادر أن د.رشاد العليمي رد على الزبيدي مطالباً إياد بتنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض وسحب قواته لتأتي بدلاً منها القوات الموالية للشرعية ممن يتبعون وزارتي الداخلية والدفاع، لكن الزبيدي رد بأن هذا سابق لأوانه، وأن الأولوية لديه الآن هو تقديم الخدمات للمواطنين ليلمسوا خيرات القيادة الجديدة وللتخفيف من معاناتهم في توفير الكهرباء في ظل الصيف الحار، وتحسين الشوارع ورصفها وصرف بقية الرواتب المتأخرة لكل الموظفين الجنوبيين. 

 

وأوضحت المصادر أن الأهداف المتباينة والمختلفة بين أعضاء المجلس الرئاسي تصادمت فيما بينها، وتشكل تهديدا خطيرا قد تؤدي لإفشال استمرار المجلس.

 

وحسب المصادر فإن أعضاء المجلس الرئاسي المنتمين للشمال في لقاءاتهم وحديثهم مع الإعلام أظهروا رغبتهم على الدعوة للسلام والحوار مع الحوثيين، وهو ما اعتبره الانتقالي مؤشر على عدم تفعيل الجبهات وسحب المعسكرات المتواجدة في حضرموت والمهرة.

 

وأشارت إلى أن أبرز الخلافات بين الأعضاء مطالبة الجنوبيين الحسم العسكري والبدء بالعملية السياسية والاقتصادية، والرجوع إلى اتفاقية الرياض السابقة المتعلقة بسحب المعسكرات والقوات المحسوبة على الشمال من المحافظات الجنوبية والشرقية.

 

وكان عيدروس الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي رفض أداء اليمين الدستورية للجمهورية اليمنية، واختزلها في جملتين من دون ذكر الوحدة أو الجمهورية، وهو ما اعتبره مراقبون أول عصيان رئاسي على المجلس.

 

إلى ذلك تضغط كتلة حضرموت إلى تغيير المحافظ البحسني الذي أصبح عضوا بالمجلس الرئاسي إلى جانب عمله قائدا للمنطقة العسكرية الثانية، فيما يتمسك حزب الإصلاح بمحافظ مأرب سلطان العرادة ولا يريدون تعيين شخصا آخر بديلا عنه حتى لا يذهب المنصب لشخص لا يواليهم، وبالتالي يحرمهم من امتيازات السيطرة التامة على مأرب وثروتها النفطية وقيادة الجيش الوطني وميزانيته الظخمة .