الرئيسية - أخبار سياسية - لم يقتل بغارة جوية.. مليشيا الحوثي تمنع مدير مكتب صالح الصماد من السفر ومصادر تكشف عملية تصفيته

لم يقتل بغارة جوية.. مليشيا الحوثي تمنع مدير مكتب صالح الصماد من السفر ومصادر تكشف عملية تصفيته

صالح الصماد
صالح الصماد
الساعة 08:01 مساءً (خليجي نيوز - خاص )

منذ مقتله بغارة جوية في أبريل عام 2018م، ومليشيا الحوثي تحاول التكتم على اسرار اغتيال صالح الصماد الذي قامت المليشيا بقتله بعد حصار دام اسابيع داخل منزله وبتوجيه من عبدالملك الحوثي، وبعد ذلك أعلنوا في 19 أبريل عام 2018 أنه قتل بغارة جوية لطيران التحالف في الحديدة. في محاولة منهم لطمس جريمتهم وعدم إفشاء سر تصفيته الذي جاء بدواعي عنصرية كونه لا ينتمي السلالة الحوثي وتم استخدامه كرت مؤقت، ليتولى بعده رئاسة المجلس السياسي الاعلى المدعو مهدي المشاط الذي ينتمي لنفس سلالة الحوثي. 

 

الأكثر قراءة:

حكاية أصعب مشهد ساخن في تاريخ السينما المصرية .. الممثلة سعاد حسني تروي كيف عاشرها وانتفض جسدها حتى انهارت ومنحت لقب عالمي 

الفنانة الجميلة و نجمة مسلسل باب الحارة التي لعبت دور دلال .. لن تصدق من هو الوزير العربي الذي تزوجها وكم دفع مهرها 

مين أكثر واحد نفسك تتزوجيه ؟؟ النجمة هيفاء وهبي خرجت عن صمتها وأجابت دون ذرة خجل- شاهد  

المرأة الأكثر اثارة في العالم .. عارضة الأزياء ديمي روز تستعرض حجم مفاتنها أمام الملأ في إطلالة فاضحة- صور 

وصلة رقص مثيرة لمشهورة سناب شات السعودية « رهف القحطاني ».. شاهد ماذا كانت ترتدي ( فيديو جرئ ) 

بدون حمالة صدر.. صور مسربة للفنانة ليلى علوي تصدم الجميع.. شاهد  

عشبة جبارة متوفرة بالأسواق ورخيصة الثمن تطرد الغازات وفضلات القولون و تقضي على الانتفاخ وعسر الهضم و سلاح فتاك لعلاج البواسير 

زوجة الفنان « حسين فهمي » السعودية تصرخ في المحكمة: «هذا ما كان يفعله بي» لن تصدق ماذا قالت فخلعها القاضي فوراً 

للكبار فقط .. انجي خوري بفستان شفاف آخر حلاوة 

رغم عدم زواجها.. ابنة الفنانة إليسا المخفية تظهر للعلن.. تفاصيل ستصدمك ! 

الفرق بين زنا الزوج وزنا الزوجة طبقاً للقانون.. معلومات صادمة  

الناشطة السعودية « رهف القنون » تخلع بنطالها وتكشف للجمهور ما تحته في أقوى مشهد فاضح على الإطلاق 

قبل معاشرة زوجتك بلحظات .. ضع القرنفل بهذه الطريقة تجعلك بقوة الأسد في غرفة النوم .. إليكم طريقة الاستخدام الصحيح

وصلة رقص مثيرة لزوجة عمرو دياب السعودية ومتابع .. مسحت صافيناز وفيفي عبده ..شاهد 

فضيحة مدوية.. إعلامية بارزة تتزوج اثنين دون علمهما.. والمفاجأة بزوجها الفنان المصري الشهير- صور 

هذا هو الفيلم الوحيد الذي يتألم عادل إمام بسببه منذ 50 سنة وحتى اليوم .. يتمنى حذفه ويعتبره سقطة في تاريخه 

=====================================

869

واليوم منعت ميليشيات الحوثي الانقلابية المسيطرة على مطار صنعاء الدولي مغادرة أحد القيادات البارزة الموالية لهم للخارج وإجباره على العودة إلى منزله وتهديده بالاختطاف والاغتيال في حال أصر على مغادرة البلد.

 

هذه الحادثة الثانية التي يتم الكشف عنها إلى جانب قائمة كبيرة من الأسماء التي جرى منعها من السفر للخارج عبر مطار صنعاء خلال الأيام الماضية ولم يتم إبرازها للرأي العام، حيث جاءت منع القيادي الحوثي البارز عقب يومين فقط من منع الناشط السياسي رئيس مركز رصد الديمقرطي في صنعاء وأحد أبرز المؤيدين للحوثي عبدالوهاب الشرفي .

 

ونشر البرلماني أحمد سيف حاشد في تغريدة له، إن الحوثيين منعوا شخصية أخرى من مغادرة صنعاء، غير أن البرلماني حاشد لم يشر إلى هوية هذا الشخص .

 

واضاف حاشد بالقول: "لو تعرفوا من الشخص الثاني الممنوع من السفر واعادوه من المطار بتتجننوا.. فضيحة".

 

لم تضمي دقائق حتى تم كشف هوية الشخصية الحوثية البارزة التي جرى منع سفرها للخارج ، حيث أوضحت المعلومات أن الشخصية التي جرى منع سفرها هو القيادي الحوثي أحمد الرازحي السكرتير الخاص للقيادي الحوثي الصريع صالح الصماد رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للحوثيين.

 

 

ويأتي منع الحوثيين لمدير مكتب الصماد من السفر خشية ان يصل للخارج ويكشف اسرار عملية اغتياله وتصفيته التي قامت بها مليشيا الحوثي، خاصة وان الانباء عن نيتهم لتصفيته كانت قد تسربت قبل ذلك بثمانية أيام، وهو ما كشفه كاتب هذا الخبر الصحفي فايز محيي الدين في موقع الميناء نيوز الذي كان يعمل مديراً لتحريره. 

 

ونشر الصحفي فايز محيي الدين بتاريخ 11 ابريل خبراً في موقع الميناء نيوز هذا نصه:

(( تفاصيل مخطط الحوثي لاغتيال الصماد وخبايا الصراع بينهما بمؤشرات عنصرية

الاربعاء 11 ابريل 2018 الساعة 10:04
الميناء نيوز- متابعات خاصة
كشفت صحيفة الوطن السعودية أن قيادات حوثية تسعى إلى إسقاط رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي" في صنعاء، صالح الصماد، عبر محاولات اغتياله، وعندما ينجو من أي محاولة تسارع هذه القيادات إلى رمي التهم على أطراف خارجية. وذكرت الصحيفة أنها نشرت معلومات سرّية منذ أقل من شهر حصلت عليها من مصدر مقرب من الحوثيين حيال التخطيط للإيقاع بالصماد.

 

وكشفت الصحيفة معلومات عن توجّه عبدالكريم ومحمد الحوثي إلى إسقاط الصماد، وبعد المحاولة الفاشلة لاغتياله خلال إحدى جولاته المتواصلة في بعض المحافظات تحت سيطرتهم، يعلن الحوثيون نجاته، ويسارعون إلى توجيه التهم -كعادتهم- إلى التحالف العربي في محاولة لتغطية مخططاتهم السرّية.

وبحسب الصحيفة قال المصدر، إن الخلافات بدأت بين صالح الصماد ومحمد علي الحوثي، عندما ألغى الصماد قرارات محمد الحوثي، وأصدر قرارات جديدة من مكتبه، وتذمّر محمد الحوثي من ذلك وقام بعدة زيارات إلى منزل عبدالكريم الحوثي، مبديا اعتراضه على نفوذ الصماد، ولم يحرك عبدالكريم الحوثي ساكنا تجاه ذلك، إلا أن محمد الحوثي -وبحكم سلطته على نقاط التفتيش الأمنية في صنعاء- قام باعتقال قيادات موالية للصماد بتهم الخيانة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه قبل قرابة شهر، أصدر الصماد قرارا يقضي بإقالة نائب المدير التنفيذي لشركة النفط والغاز محمد شرف المطهر، الذي يعدّ الرجل الأول لعبدالكريم الحوثي، وتعيين شخص يدعى القديمي المقرب من الصماد، لافتة إلى أنه من هذه اللحظة انطلقت شرارة المواجهة المنتظرة بين عبدالكريم الحوثي والصماد، خاصة أن المطهر، حضر إلى منزل عبدالكريم واشتكى له من قرار إعفائه، واتهامات الصماد له بالسرقة.

مصادر مقربة من الصماد أشارت إلى الصراع بينه وبين الحوثي يعود للاختلاف الطبقي بينهما، حيث يرى فيه الحوثي مجرد كرت انتهت صلاحيته، وأن لسان الحال لدى الحوثي تقول للصماد: أنت مجرد زنبيل أدى مهمته الموكلة إليه وحان الوقت ليرحل.)). 

مدير مكتب الصماد